خدماتنا

جراحات التجميل و الليزر

جراحات التجميل و الليزر

في الوطن العربي بل و جميع دول العالم، تهتم الناس بالحفاظ على المظهر الخارجي للحفاظ على الوزن و تناسق الجسم و التخلص من أي عيوب تظهر في الوجه و الجسم نتيجة تقدم السن و نمط الحياة الغير صحي. لذلك توجد الكثير من إجراءات التجميل الجراحية و الغير جراحية عن طريق أحدث الأدوات و الأجهزة و التقنيات.

عندما نتحدث عن إجراءات التجميل، سوف نجد أنها تطور يوم بعد يوم من حيث الأدوات و التقنيات و في يومنا هذا نجد حلول لبعض المشاكل في الجسم و البشرة التي كانت ليس لها حل من سنوات عديدة.

أما بالنسبة لأجهزة الليزر، نلاحظ تطور الأجهزة بشكل سريع و إيجابي جداً سواء كانت لإزالة الشعر أو مثل الفراكشنال ليزر التي مهمتها تخلص من بعض عيوب البشرة.

في هذا المقال سوف نتعرف سريعاً على عمليات التجميل الجراحية و الغير جراحية و أيضاً أجهزة الليزر و مميزاتهم.

عمليات التجميل الجراحية

عملية نحت الجسم 4D و شفط الدهون التقليدي:
1 - هي عبارة عن عملية للتخلص من الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم مثل البطن، و الأرداف، و الفخذين، و الذراعين. و تختلف مناطق تخزين الدهون بين الرجل و المرأة، بالنسبة للرجل تتراكم أكثر عند منطقة البطن اما للمراة فتتراكم عند الأرداف، و هي أفضل و أحدث من شفط الدهون التقليدي.
2- سبب تراكم تلك الدهون هو عدم الإلتزام بنظام غذائي صحي و عدم الإهتمام بالرياضة أيضاً، لذلك عملية نحت الجسم 4D الحل الأمثل لتنسيق القوام.
3- نحت الجسم 4D أو رباعي الأبعاد يتم عن طريق تقنية الفيزر، و هي من الطرق الأحدث و الأكثر تطوراً، و تتميز انها دقيقية و تجعل الجراح متمكن من الوصول إلى أماكن صعبة في الجسم من خلال أدوات صغيرة.
4- عملية نحت الجسم غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة، و لا تخلص الشخص من مشاكل السيليوليت، و علامات التمدد، و الترهلات.
5- تتميز عملية نحت الجسم 4D عن عملية شفط الدهون بالطريقة التقليدية انها أقل في الكدمات و النزيف، و لا تحتاج إلى تخدير كُلي، و لا تسبب ضرر للأنسجة المحيطة للعضلات.

عمليات تجميل الثدي:
1- عمليات تجميل الثدي تشمل تكبير الثدي، تصغير الثدي، و شد و رفع الثدي، و الهدف منهم هو أن يكون حجم و شكل الثدي متناسق مع الجسم لزيادة الثقة في النفس و اختيار المرأة لحمالة الصدر و الملابس بشكل أكثر سهولة و الإستغناء عن البحث على طرق و حلول مؤقتة لتجميل شكل الثدي.
2- مشاكل حجم الثدي ليست فقط للأسباب الوراثية و لكنها أيضاً نتيجة فقدان و زيادة الوزن في حالة تغير نظام الغذاء، أو الحمل، أو الرضاعة.
3- تصغير حجم الثدي ليس فقط للشكل الجمالي، انما أيضاً للتخلص من آلام العمود الفقري نتيجة الإحساس بالحمل الثقيل بسبب حجم الثدي الكبير.

عملية تجميل الأنف:
الأنف إنعكاس لملامح الوجه و هناك الكثير من الأسباب لعمليات تجميل الأنف مثل:
1- كسر الأنف نتيجة حادث سواء كان السقوط أثناء ركوب الخيل أو العجل أو حادث سيارة.
2- تشوه الأنف لأسباب وراثية.
3- تضخم الأنف نتيجة تضخم غدد جلدية دهنية.
4- تشوه الأنف بسبب ممارسة رياضة عنيفة مثل المصارعة.

عملية علاج التثدي عند الرجال:
1- التثدي عبارة عن زيادة حجم الثدي عند الرجال و هي تسبب إحراج في المظهر العام، و لكنها ليست خطر على الصحة.
2- السبب الرئيسي لحدوث التثدي هو خلل في هرمونات الإستروجين و التيستوستيرون، و قد تصيب ثدي واحد فقط او الثديين معاً.
3- من الأسباب الأخرى لحدوث التثدي هي السمنة، و فرط نشاط الغدة الدرقية، و قصور الغدد التناسلية، و مضادات الأندروجين و بعض الأورام.
4- و الحل المناسب لتلك الحالة عي العملية الجراحية لإزالة أنسجة الثدي الزائدة و تتم بالتخدير الكلي، و عمل فتحة تحت المنطقة المحيطة حول الحلمة لإزالة النسيج الغدي، و عن طريق محلول معين يتم شفط النسيج الدهني.
5- في بعض الحالات يتم إستخدام الشفط فقط إذا كان التثدي بسيط، و توجد حالات معروفة بالتثدي الكاذب و هو عبارة عن وجود النسيج الدهني فقط و ليس النسيج الغدي.

الإجراءات التجميلية الغير جراحية
من الأشياء المفضلة للكثير هي التجميل بطرق غير جراحية التي انتشرت في الفترة الأخيرة للإستمتاع بمظهر شبابي أفضل، و التي تشمل إستخدام الحقن و الخيوط و بعض الأجهزة التي لا تحتاج إلى تخدير كُلي أو قد تحتاج إلى تخدير موضعي على حسب الإجراء. و من هذه الإجراءات المعروفة و الأكثر شيوعاً في العالم هي:
1- البوتكس:
للوجه و الرقبة للتخلص من التجاعيد و الخطوط الدقيقة.
2- الفيلر:
لإمتلاء الوجه و الخدود و لزيادة اللون الوردي.
3- البلازما للوجه:
لزيادة من نضارة البشرة و تخلص من التجاعيد البسيطة.
4- البلازما للشعر:
لزيادة كثافة و طول الشعر لحمايته من التساقط.
5-ميزوثيرابي:
لتغذية البشرة بالفيتامينات و زيادة النضارة.
6- خيوط لشد الوجه و الرقبة:
للتخلص من التهدلات و التجاعيد.
7- تقشير البشرة:
لإزالة الجلد الميت و تحفيز الكولاجين لتجديد خلايا البشرة و التخلص من العيوب مثل الندبات و التصبغات.

أجهزة الليزر المستخدمة مثل:
1- الفراكشنال ليزر:
للتخلص من التصبغات الجلدية نتيجة أشعة الشمس الضارة أو كلف الحمل، التخلص أيضاً من الندبات و علامات التمدد البيضاء التي تظهر بعد الحمل.
2-تضييق المهبل بالليزر:
فتحة المهبل توسع بعد الولادات الطبيعية المتكررة و تقدم السن، لذلك يتم استخدام جهاز لتضييق المهبل بالليزر بدون تخدير أو تدخل جراحي و مهمته زيادة سماكة جدار المهبل و تحفيز الكولاجين و أيضاً زيادة الرطوبة لتلك المنطقة، و ذلك لتحسن العلاقة الحميمة بين الزوجين.
3- لايت شير ديوت لإزالة الشعر بالليزر:
يتميز انه مناسب لكل أنواع البشرة، و درجة التسخين تكون منخفضة لأصحاب البشرة الغامقة، و تأخذ وقت أطول حتى لا تؤثر على البشرة بشكل سلبي، و لكن لا يفضل استخدام الجهاز اذا كانت اسمرار البشرة نتيجة التعرض للشمس لأن الليزر ينجذب إلى تجمع الميلانين النشط. كما يتميز ذلك الجهاز أيضاً بخاصية التبريد للتقليل من تهيج البشرة.
4- جهاز الكانديلا برو جنتل لإزالة الشعر بالليزر:
لا يسبب ألم و يتميز بوجود خاصية التبريد الديناميكي، و يعطي نتائج فعالة في إزالة الشعر، و أيضاً لا يسبب وجود أي تصبغات لأنه لا يحرق الجلد.